إعلان

إضافة قوية.. فاروق الباز يشيد باختيار غادة عامر عميدةً لـ"هندسة مصر للعلوم والتكنولوجيا"

06:46 م الأحد 13 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:
هنأ الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، الدكتورة غادة عامر، عميدة كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمنصبها الجديد، مؤكدًا ثقته من تقديمها إضافة قوية للكلية وطلابها.

ووجَّه رسالة لطلاب الكلية، خلال حفل تخرج دفعة 2022- 2023، قائلًا: "أهلًا يا شباب كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكتولوجيا، أنا سعيد جدًا، لأن الدكتورة غادة عامر أصبحت عميدة الكلية، لأنّني أعلم أنها سيدة متميزة للغاية وزميلة راقية وتعاملت معها كثيرًا".

وأضاف: "لذلك أعتبر أنَّ كلية الهندسة، سيكون لها مكانة متميزة في مصر، وأتمنى أن كل واحد أو واحدة منكم تقدروا تعملوا حاجة عظيمة جدًا لمصر وتفتخروا بتقديم شيء وطني للبلد تفتخروا به.. ربنا يحميكم.. شكرًا".

والدكتورة غادة عامر، عميدة الكلية، حاصلة على عضوية مجلس عمداء الهندسة العالمي (GEDC) ، إذ تُعد أول امرأة مصرية تشغل هذا المنصب.
وحضر حفل التخرج الدكتور محمد الفحام نقيب مهندسي الجيزة، الذي أشاد بمستوى الطلبة الخريجين ومستوى الكلية، موجهًا الشكر للعميدة على الجهد المبذول لتخريج طلبة قادرين على اقتحام سوق العمل.

ومن ناحيته قال الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إنَّ كلية الهندسة توفر برامج هندسية متطورة وأبحاث علمية تطبيقية وخدمات مجتمعية ذات جودة عالية، مؤكدًا أنَّ الكلية تلتزم في رسالتها بإعداد مهندسين متميزين قادرين على المنافسة محليًّا وإقليميًّا في النواحي العلمية والبحثية والأخلاقية، وذلك عن طريق تهيئة الظروف المناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وأشار إلى أنَّ الكلية تُساهم في خدمة المجتمع وحل مشكلاته وذلك في إطار الالتزام بالقواعد المنظمة للمجتمع، بالتواصل مع الجهات المجتمعية المختلفة علميًّا وصناعيًّا وبحثيًّا.

وتُعتبر "الهندسة" بجامعة مصر للعلوم والتكتولوجيا، من أهم الكليات المرموقة التي يسعى الطلاب للدراسة بها، لتقديمها خدمة تعليمية متميزة على المستوى المحلي والإقليمي، من خلال إعداد خريجين يواكبون العالم الصناعي، إذ يحقق خريج الكلية أهداف بلاده في التنمية والتقدم.

وتعمل الكلية بجدية لتطوير المهندسين المحترفين وتنمية قدراتهم، مما يؤدي إلى التنمية الاقتصادية بطريقة مسؤولة تجاه المجتمع والبيئة، إضافة إلى توفيرها جميع الإمكانيات اللازمة لدعم الطلاب وفق توجيهات خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي يولي العملية التعليمية اهتمامًا كبيرًا في إطار تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وحققت كلية الهندسة نجاحات عديدة خلال الفترة الماضية، حيث إنَّها جُهِزَت بجميع الوسائل المطلوبة للتعليم الهندسي مثل المختبرات والورش ومعامل الحاسبات وصالات التدريب وصالات الرسم والمدرجات وقاعات التدريس وقاعات الندوات والمؤتمرات على مستوى عالٍ من مواصفات الجودة العالمية لتستوعب متطلبات الطلاب والعملية التعليمية والتدريبية، وكذلك توفر مساحات رحبة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية، وكل هذه الطاقات البشرية والإمكانيات مسخرة لخدمة العملية التعليمية والبحثية ولأدائها في تناغم وانسجام ونمطية عالية.

واحتفلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في وقتٍ سابق، بيوبيلها الفضي ومرور 25 عامًا على إنشائها كواحدة من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة في مصر.

وتحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات في المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية المجتمعية، حيث يسعى الطلاب للالتحاق بها باعتبارها من أفضل وأرقى الجامعات.
وتتيح نظامًا تعليميًّا عالميًّا لأبنائها، لما لها من مكانة مرموقة بين صفوف الجامعات المصرية، وتميز علمي ودولي يجعلها أكثر الجامعات الخاصة المصرية تفوقًا بين نظائرها، حيث تتميز الجامعة بوجود كليات التي تقدم خدمات تعليمية للطلاب على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك: