إعلان

انطلاق اختبارات نصف العام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس

02:29 م السبت 23 ديسمبر 2023

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

انطلقت اختبارات منتصف العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بكلية الآداب جامعة عين شمس، وتستمر حتى الخميس ١٨ يناير ٢٠٢٤، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وحنان كامل متولي، عميدة كلية الآداب، وإشراف محمد إبراهيم حسن، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

وقالت الدكتورة حنان كامل إن الكلية استعدت لبدء الاختبارات في كل المواد بجميع الفرق والمستويات الدراسية، وتكون الامتحانات على ٤ فترات؛ تبدأ من التاسعة صباحًا حتى الرابعة والنصف عصرًا، ومدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف الساعة، ويفصل بين اللجنة والأخرى نصف الساعة للتنظيف وتنظيم دخول وخروج الطلاب، ويؤدي الاختبارات ما يقرب من ٢٢ ألف طالب.

وأشارت كامل إلى إعلان الجداول على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للكلية، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميًّا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية.

وأضافت عميدة كلية الآداب أن الكلية انتهت من إجراء الاختبارات الإلكترونية لمادة الحاسب الآلي على مستوى برامج كلية الآداب للمستوى الأول ببرامج الساعات المعتمدة؛ بمعامل الاختبارات الإلكترونية المركزية بجامعة عين شمس الكائنة بكلية الألسن، والتي استمرت من ١٧ حتى ١٩ ديسمبر، بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة، برئاسة منى عبد العال، وتنفيذ السيد عبد الله مدير وحدة القياس والتقويم بكلية الآداب.

وأدى طلاب النظام القديم وطلاب اللجان الخاصة وطلاب مركز الإبصار الامتحان بمقر كلية الآداب في المعامل المخصصة لهم، الخميس ٢١ ديسمبر الجاري.

وتابعت كامل: تتميز خدمة الاختبارات الإلكترونية بحصول الطالب على نتيجة الاختبار فور الفراغ من تسجيل الإجابة، كما تتيح للطلاب معرفة الإجابة النموذجية المفترضة.

يُذكر أن الكلية تشهد طفرة كبيرة في تطوير وتجديد البنية التحتية بما يخدم العملية التعليمية، ومن أهم معالم التجديد إنشاء شبكة إنترنت "واي فاي" مجانية للطلاب؛ تمكن الطالب من استخدام الإنترنت على هاتفه في أرجاء الكلية كأحد صور التحول الرقمي، بما يعود بالنفع المنشود على جميع الطلاب، وتم الاستعداد للاختبارات أيضًا من خلال وجود فريق المركز الطبي والتأكد من توافر أدوات وأدوية الطوارئ والإسعافات الأولية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان