إعلان

يتحلل حيويا.. طلاب بـ" زراعة عين شمس" يصممون طلاء للفواكه يصلح للأكل

04:30 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

كلية الزراعة جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
حصدت كلية الزراعة جامعة عين شمس على المركز الأول بمسابقة "الهاكاثون AUC" من خلال مشاركة طلاب كلية الزراعة جامعة عين شمس في المسابقة بأسبوع ريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة، هشام الحريرى وكيل كلية الزراعة لشئون الطلاب والطلاب، عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار وريادة الأعمال، وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، لمياء مصطفى رضوان مدير وحدة الابتكار وريادة الأعمال بكلية الزراعة.

ضم فريق طلاب كلية الزراعة جامعة عين شمس المشاركين عبدالرحمن محمد إبراهيم، عبدالرحمن الحسيني، سهيله عبدالخالق، سلمي عصام، نّهى هشام، زياد محمد علي، منير أيمن.

نفذ الطلاب فكرة عملية وعلمية مبتكرة على تطوير تقنية لإنشاء طلاء صالح للأكل يمكن استخدامه للحفاظ على جودة الفواكة وتعزيزها.

وتعتمد هذه التقنية على استخدام مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل الحيوي لتشكيل طبقة يمكن أن تغلف الثمار بأمان وصحة، ونجاح تقنية طلاء الطعام يكمن في استخدام المواد الطبيعية والصديقة للبيئة التي تتفاعل بأمان مع الثمار، دون التأثير على نكهتها أو جودتها الغذائية ويعمل هذا الطلاء كحاجز وقائي، يحمي الثمار من العوامل البيئية الضارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان