إعلان

شروط نيل جائزة أفضل رسالة ماجستير ودكتوراه باتحاد الجامعات العربية

04:30 م الجمعة 10 نوفمبر 2023

اتحاد الجامعات العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلن اتحاد الجامعات العربية، فتح باب الترشيح لنيل أفضل رسالة ماجستير وجائزة أفضل رسالة دكتوراه لعام 2023 في مجالات: العلوم الأساسية والتطبيقية حول موضوعات استخدام التكنولوجيا الرقمية الحديثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومجال الاقتصاد الأخضر وتأثيره في صحة الانسان، ومجال العلوم الإنسانية والاجتماعية حول موضوعات الصحة النفسية.

وفيما يلي شروط الجائزة للمتقدمين من حملة الماجستير والدكتوراه:

1- تقوم الجامعة بترشيح رسالة واحده فقط من المجالات المذكورة أعلاه،من الرسائل التي تم مناقشتها فــــي الجامعة للاعوام الدراسية 2020/2021/2022.

2- أن تكون الرسالة المرشحة قد حصلت علي الدرجة العلمية من الجامعة المنتسبة إليها.

3- أن تتسم الرسالة بالإبداع والابتكار.

4- أن تساهم في حل مشكلات المجتمع العربي.

5- أن تكون قد نشرت ،أو قبل للنشر بحث منها في دورية علمية عالمية محكمة أو متحصلة على براءة إختراع بالنسبة لمجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية وعلوم الهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الزراعية وإرفاق مايفيد ذلك.

6- ترسل الجامعة الرسالة العلمية المرشحة إلكتورنياً وملخصاً عن الرسالة لايزيد عن عشرين سطراً باللغة العربية بالنسبة للرسائل المحررة باللغات الأجنبية إضافة إلي سيرة الباحث الذاتية وصورة شخصية.

7- ينتهي باب الترشح للجائزة بتاريخ 25/12/2023.

8- لايتم اختيار سوى أربع جوائز من جميع المترشحين من الجامعات العربية جائزتان في الدكتوراة وجائزتان في الماجستير.


وتبلغ جائزة الرسالة المتميزة في برنامج الدكتوراه المركز الأول :4000 دولار المركز الثاني :2500دولار، وجائزة الرسالة المتميزة في برنامج (الماجستير)، والمركز الأول: 2000 دولار المركز الثاني :1500 دولار، وترسل الترشيحات علي البريد الإلكتروني Aaruprize2023@aaru.edu.jo.

فيديو قد يعجبك: