إعلان

تفاصيل اتفاقية تعاون بين ألسن عين شمس وجامعة بابلو دي أولابيدا بإسبانيا

03:24 م الأحد 01 أكتوبر 2023

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

وقعت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، والدكتور فرانسيسكو أوليبا بلاثكيث، رئيس جامعة بابلو دي أولابيدا الإسبانية، اتفاقية الشراكة لأطروحات الدكتوراه، تحت مظلة عقد الشراكات الأجنبية مع المؤسسات التعليمية المناظرة ذات السمعة العالمية المتميزة؛ بهدف تعزيز الأنشطة الأكاديمية والتقنية والبحثية على المستوى الدولي؛ مما يؤدي إلى رفع كفاءة جودة الخدمة التعليمية والبحث العلمي بالجامعتَين.

وأوضحت عميد كلية الألسن أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار اهتمام كلية الألسن بجامعة عين شمس باتفاقيات الشراكة مع جامعات العالم المختلفة؛ حيث تهتم الكلية بالشراكات الدولية لتحسين الوضع التنافسي للكلية والجامعة وكذلك تحسين ترتيبها في التصنيفات العالمية التي تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية.

وأشارت رشاد إلى أهمية هذا النوع من الاتفاقيات بالنسبة إلى جامعة عين شمس وكلية الألسن؛ حيث أوضحت أن كلية الألسن تضم خمسة عشر قسمًا للغات، وثمانية برامج دراسية جديدة بنظام الساعات المعتمدة في الترجمة التحريرية والفورية والترجمة المتخصصة وتكنولوجيا الترجمة.

وتابعت عميد كلية الألسن: تعد جميعًا من متطلبات سوق العمل، كما يوجد برنامجان دوليان بالكلية على مستوى مرحلة الماجستير بالتعاون مع جامعة سلامنكا بإسبانيا؛ في اللغة والثقافة الإسبانية وآخر في الترجمة المتخصصة بالتعاون مع جامعة لايبتسيج بألمانيا، وبالتالي تعد الشراكة الجديدة في مرحلة الدكتوراه هي البرنامج الثالث على مستوى الكلية في إطار الشراكات الدولية.

جدير بالذكر أن الاتفاقية لا تقتصر على تخصصات كلية الألسن؛ ولكن تخصصات أخرى بالجامعة في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية بشكل عام .

وسلَّط رئيس الجامعة الإسبانية الضوء على أهمية توسيع العلاقة الأكاديمية بين الجامعتَين وبالتالي تدويلها، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية تُسهم في تأكيد أهمية دور المنظمة العالمية للملكية الفكرية في إطار بلدان شمال إفريقيا، وأعرب عن رغبته في أن تستمر العلاقة بين الكيانَين في التوسع في المستقبل.

حضر حفل التوقيع نائب رئيس جامعة بابلو دي أولابيد للعلاقات الدولية أ.د. ديفيد نارانخو جيل، ومنسقا الاتفاقية: أ.د هالة عبد السلام عواد الأستاذ بقسم اللغة الإسبانية عن جامعة عين شمس، وأ.د خوان مانويل كورتيس كوبيتي مدير مدرسة الدكتوراه عن الجامعة الإسبانية، وأ.د سعد محمد هلال، رئيس قسم الدراسات العربية والإسلامية.

فيديو قد يعجبك: