إعلان

"الدفع مقدما وباليومية".. تفاصيل غلق المدن الجامعية قبل انتهاء الدراسة بطب حلوان

11:12 م الجمعة 19 أغسطس 2022

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- روان شريف:

انتشرت في الساعات الأخيرة عدد من شكاوي طلاب الفرقة الثالثة والرابعة من طلاب كلية الطب بجامعة حلوان، عبر المجموعات الخاصة بالمدن الجامعية.

واختصت تلك الشكاوى بدفعهم لأموال إضافية ليتمكنوا من الإقامة بالمدن الجامعية خلال فترة امتحاناتهم بالكلية والتي من المقرر أن تنتهي نهاية الشهر الجاري.

وفي هذا الصدد، قال الطالب (م.ع)، طالب بكلية الطب جامعة حلوان، إن إدارة المدن الجامعية طلبت من جميع الطلاب مغادرة المدن الجامعية يوم الخميس الموافق 30 يونيو، مع انتهاء العام الدراسي 2021\2022، بالرغم من أن طلاب كلية الطب لم ينتهوا من دراستهم، فطلبوا من الجامعة مد مدة سكنهم إلى أن ينتهوا من دراستهم وامتحاناتهم بالكلية.

وتابع طالب كلية الطب في حديث خاص لـ "مصراوي"، أن ذلك الأمر حدث بالعام الماضي أيضا، وبعدما طلبوا من الجامعة التدخل لحل الأمر، كان رد الإدارة أن الأمر سيتم حله بالعام المقبل، ولكنه تكرر مرة أخرى العام الحالي، كما اشترطت إدارة المدن على كل طالب دفع 25 جنيها لقضاء يوم واحد بالمدينة الجامعية، والمبلغ غير شامل التغذية.

كما قال الطالب (إ.م)، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة حلوان، إن كليات الطب بمختلف الجامعات تسمح لطلابها البقاء بالمدن حتى انتهاء فترة دراستهم، وأن الأمر نفسه لا يحدث بجامعة حلوان، وأن هناك طلاب سوف ينتهوا من دراستهم في نهاية الشهر الجاري ومضطرون على استكمال الدفع مقابل الإقامة.

وأضاف الطالب، أن عدد طلاب كلية الطب المقيمون بالسكن الجامعي تخطوا الـ 200 طالب، وجميعهم يواجهون المشكلة نفسها، وغير قادرون على الدفع لاستكمال العام الدراسي.

واختتموا الطلاب، بمطالبة رئيس الجامعة بالتدخل لحل الأزمة بدلا من أن تتكرر بالأعوام الدراسية المقبلة، خاصة أنهم قاموا بدفع 500 جنيه في بداية العام الدراسي، لإقامتهم بالمدن إلى ان ينتهوا من امتحانات الفصل الدراسي الأخير بالعام.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان