إعلان

"هيئة تمويل العلوم" تعلن فتح باب التقدم لمنحة مع الجانب الفرنسي

04:10 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، فتح باب التقدم لمنحة ما بعد الدكتوراه ضمن برنامج التعاون المصري الفرنسي في دورته التاسعة، وذلك بالتعاون مع المعهد الفرنسي بمصر؛ بهدف التدريب العملي بعد الدكتوراه بمعامل فرنسا، والتعاون البحثي المُشترك لمدة 6 أشهر، بدعم 1700 يورو شهريًا.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ولاء شتا- في التقرير الذي رفعه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بهذا الشأن، إن البرنامج يهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المُشترك كالطاقة، والزراعة، والصحة، وعلوم الأرض والفضاء، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم الأساسية والتطبيقية وتكنولوجيا النانو.

وأوضح أن الشروط تتضمن أن يكون الباحث مصري الجنسية، وحاصل على درجة الدكتوراه خلال السنوات العشر الماضية، وألا يزيد عمره على 45 عامًا وقت الموعد النهائي لتلقي المقترحات، بالإضافة إلى أنه يجب ألا يكون قد سبق له الاستفادة من برنامج السفر لفرنسا المُدعم من الحكومة المصرية، وأيضًا أن يكون غير مشارك في مشروع آخر يتم تمويله من الحكومة الفرنسية.

وأشار إلى أن آخر موعد لتلقي طلبات التقدم للمنحة يوم 13 أبريل القادم الساعة الثانية ظهرًا، وللاطلاع على كافة الشروط والمستندات المطلوبة، يمكن زيارة الموقع الرسمي للهيئة على الإنترنت.​

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان