إعلان

عميد تجارة القاهرة: إعادة صياغة العلامة التجارية للدولة للتأثير في الناتج المحلي الإجمالي

11:41 ص السبت 22 أكتوبر 2022

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

قال الدكتور جمال شحاتة، رئيس المؤتمر الأول لإعادة صياغة العلامة التجارية المصرية Rebranding Egypt Summit وعميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن المؤتمر يناقش قضية جوهرية مهمة جدًّا وهي إعادة صياغة العلامة التجارية المصرية.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور جمال شحاتة، في المؤتمر الأول لإعادة صياغة العلامة التجارية المصرية Rebranding Egypt Summit، التي رحب خلالها بالدكتور محمد معيط بوزير المالية، وأشاد بدعمه لكلية التجارة جامعة القاهرة دائمًا، والذي كان ينتمي إليها.

وتوجه شحاتة بالشكر أيضًا إلى اللواء أركان حرب، بهجت محمد فريد، وأشاد بدور أكاديمية ناصر في تخريج دفعات شبابية قيادية عظيمة، كما شكر الموجودين على حضورهم.

وأضاف عميد كلية التجارة أن الفكرة وراء عقد المؤتمر هي إتاحة فرصة للتحاور حول إمكانية وجود تأثير لمصر في

الناتج المحلي الإجمالي؛ لذلك حاولنا عمل إعادة صياغة للعلامة التجارية الخاصة بالدولة.

وتابع شحاتة: "هل الاقتصاد المصري لديه هوية في يومنا هذا؟"، موضحًا أن الهوية هي التي تحدد هدف مصر من إنتاجها؛ هل للتصدير أم للاستهلاك، فالقضية الخاصة بالهوية المصرية معقدة، ولكن بها بُعد سياسي وبُعد تراثي وبُعد اقتصادي.. وغيرها من الأبعاد، كما تشير الأبحاث حول العالم إلى أن تطوير العلامة التجارية لدولة ما تكون نقطة مهمة في تقدم وتطوير الدولة، لذلك الغرض الرئيسي من المؤتمر هو محاولة للفهم المبني على العلم، وتأمين مصالح شرائح كثيرة من المجتمع، وتعزيز فلسفة تنمية المجتمع ككيان واحد دون تمييز في الشرائح.

وأكد رئيس المؤتمر أن الهوية الفريدة لكل دولة تساعد على إثراء البرامج التي تساعد على النمو؛ لذلك نبحث إعادة اكتشاف هويتنا المصرية للتوصل إلى هوية خاصة رائدة بالوطن مصر، تسعى لتحقيق منافع كثيرة تعود على الوطن بالنمو والاستفادة بتاريخ مصر العريق وتعبئة الجهود العلمية للاستفادة بها وتنفيذها.

انطلق المؤتمر العلمي Rebranding Egypt Summit، اليوم السبت، والذي تنظمه كلية التجارة جامعة القاهرة؛ لمناقشة الخطوات المقترحة وأهم عوامل نجاح بناء العلامات التجارية للدول؛ حيث تتبنى معظم دول العالم استراتيجيات لبناء علامتها، وذلك في ضوء رؤية مصر 2030 Egypt vision 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتطوير المستدام UN Sustainable Development Goals (SDGs).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان