إعلان

بسبب الرقم السري.. إقبال ضعيف على معامل التنسيق في المرحلة الأولى

12:44 م السبت 05 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

بدأت معامل تنسيق الجامعات الحكومية على مستوى المحافظات، اليوم السبت، استقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي 2023-2024.

وشهدت معامل ومقدر التنسيق إقبالا ضعيفا، حيث استقبلت منذ التاسعة صباحا أعدادا محدودة للغاية، وذلك نظرا لتأخر وصول شهادات الثانوية العامة إلى المدارس والتي تتضمن الرقم السري الذي يتيح للطالب الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات.

وفي جامعة عين شمس، استقبلت معامل التنسيق الإلكتروني طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى من التنسيق وذلك تحت رعاية غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام على أعمال التنسيق بالجامعة أ. إبراهيم سعيد حمزة، الأمين المساعد لقطاع التعليم والطلاب.

وخصصت إدارة الجامعة 13 معملا للحاسب الآلي وتم مراعاة التوزيع الجغرافي للمقرات المعامل المخصصة للتنسيق الإلكتروني لتوفير الخدمة والتيسير على أكبر عدد من الطلاب حيث تم تخصيص معامل بكلية الآداب وكلية الحاسب الآلي بالحرم الرئيسي لجامعة عين شمس بالعباسية، ومعامل بكلية البنات بمصر الجديدة وكلية الهندسة بميدان عبده باشا وكلية الزراعة بشبرا.

وأضافت الجامعة أنه تم تخصيص معمل لاستقبال الطلاب من ذوي القدرات الخاصة بمقر مركز الإبصار بكلية الآداب تم تجهيزه تقنيا وبشريا لتقديم أوجه المساعدة والنصح والإرشاد في التقديم للجامعات خلال عملية التنسيق الإلكتروني.

وأكدت الجامعة استعدادها من خلال فريق عمل متخصص للرد على جميع استفسارات الطلاب وذويهم ومساعدتهم في التنسيق بكل مراحل التنسيق حرصا على مستقبلهم وذلك من خلال فريق الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب بالجامعة مع توفير سبل الراحة والخدمات اللوجستية للطلاب والمترددين على المعامل بناءً على توجيهات قيادة الجامعة.

فيديو قد يعجبك: