إعلان

الطلاب العائدون من روسيا والسودان.. مصير الناجحين في اختبار تحديد المستوى

03:29 م السبت 26 أغسطس 2023

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

تعقد امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين المحولين من الجامعات الروسية والسودانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات الخاصة والأهلية، غدًا الأحد 27 أغسطس 2023، وتبدأ الامتحانات في العاشرة صباحًا، وفي حال وجود أعداد كبيرة، يمكن إجراء الامتحانات على دورتَين متتاليتَين في نفس اليوم.

ويتم تقييم الطالب بعد أدائه الامتحان بإعلان النتيجة، وستكون أتم أو لم يتم دراسة المرحلة؛ فالطالب الذي ستكون نتيجته أتم المرحلة فإنه يُسجل في الجامعة في المرحلة التي تليها، أما الطالب الذي لم يُتم المرحلة فإنه يُسجل في الجامعة في نفس المرحلة.

ويتم دمج الطلاب في النظام اليومي الدراسي الطبيعي لكل كلية، عقب ظهور النتيجة وتحديد المستويات المختلفة للطلاب، ولن يتم وضعهم في فصول منفصلة، ويُستثنى من ذلك طلاب المراحل النهائية لكليات الطب؛ لاختلاف اللوائح المُطبقة.

ويتاح لتلك الشريحة من الطلاب الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية فقط؛ وذلك للذين تقدموا بأوراقهم الثبوتية التي تفيد حصول الطالب على شهادة ثانوية عامة حكومية مصرية أو معادلة والتحق بكلية ملائمة مع شعبة الدراسة؛ حيث يشترط لدراسة العلوم الطبية أن يكون الطالب علمي علوم.

واشترطت وزارة التعليم العالي على تلك الشريحة من الطلاب ضرورة إحضار ما يثبت وجود الطالب للدراسة والسفر في الدولة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان