إعلان

خاص| توقعات بانخفاض الحد الأدنى للطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي 1% عن العام الماضي

10:53 ص الأربعاء 02 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

يبدأ طلاب الثانوية العامة "الدور الأول" 2023 التقدم برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى السبت المقبل، وحتى الأربعاء 9 أغسطس، وفقا للحد الأدنى في الشعبة العلمي 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر وتضم 22304 طالب، وفي الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر وتضم 15013 ألف طالب، الشعبة الأدبي 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، وتضم 74923 طالب.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، وسيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

وأوضحت أنه يمكن إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث سيتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأكدت أنه ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة، وتتاح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع، علما بأن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموع الطالب.

وبحسب بيانات وزارة التربية والتعليم مساء أمس الأول والتي تضمنت حصول أكثر من 21 ألف طالب من الشعب الثلاثة على ٩٠% فأكثر وبالتالي فإنه من المتوقع أن يصل الحد الأدنى لكليات الطب "الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي" إلى 89.5% حيث يستوعب القطاع حوالي 22 ألف طالب وطالبة ويتوقف قبول هذا الرقم في شرائح المجمع التكراري عند 89.5% في المائة.

ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاضا في الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي بنسبة لا تتجاوز 1% أي ما يعادل 4 درجات في الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان