إعلان

بعد الجامعات الحكومية.. التعليم العالي تكشف موعد تنسيق الجامعات الأهلية

07:33 م الأحد 07 أغسطس 2022

الدكتور عادل عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن تنسيق الجامعات الأهلية سيجري الإعلان عنه بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأحد، أن عدد الجامعات الأهلية في مصر حاليًا بلغ 22 جامعة بعد إضافة 12 جامعة هذا العام، وسيتم التقديم لها من خلال تنسيق بنفس كيفية تنسيق الجامعات الحكومية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أنه عقب انتهاء مرحلة التنسيق الأولى للجامعات الحكومية سيتعرف الطالب على الكلية التي رشح لها، ليقرر إما الاستمرار فيها أو التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية أو الخاصة حسبما يتراءى له.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزارة نشرت على موقعها الإلكتروني تفاصيل جميع البرامج الدراسية المتاحة في الجامعات الأهلية والتي يأتي بعضها بالشراكة مع جامعات دولية.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس المقبل وحتى يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس.

واعتمدت الوزارة الحدود الدنيا للشعب الثلاث بالمرحلة الأولى كما يلي: الشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، الشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر .

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان