إعلان

"أولياء أمور مصر" يطالبون الطلاب بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم والاحتفال معهم

11:37 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، على أولياء الأمور الاهتمام بالمشاركة في الاحتفال بـ"يوم اليتيم" المقرر الاحتفال به في أول جمعة من شهر أبريل.

وأشارت "الحزاوي" في بيان لها اليوم، إلى أنه يجب تشجيع الأبناء على المشاركة في فعاليات هذا اليوم من خلال التوجه لأقرب دار أيتام وقضاء يوم مع الأطفال لدعمهم نفسيا ومعنويا.

وأكدت أن الهدف من زيارة "دار الأيتام" هو زراعة حب الأعمال التطوعية في الأطفال منذ الصغر، لافتة إلى أن هذه الأعمال التطوعية تنمي لديهم قيم ومبادئ تجعلهم أعضاء نافعين وفاعلين في المجتمع المصري.

وأوضحت أنه لابد من تكرار الزيارات لدور الأيتام طوال أيام العام، وألا يكون الاهتمام بالأيتام مقتصرًا على يومًا واحدًا كل عام.

يذكر أن فكرة الاحتفال بيوم اليتيم بدأت حينما اقترح أحد المتطوعين في إحدى الجمعيات الخيرية التي تعد أكبر الجمعيات العاملة في مجال رعاية الأيتام في مصر، أن تنظم حفلًا كبيرًا لعدد من الأطفال الأيتام التابعين لها أو لمؤسسات أخرى للترفيه عنهم، ومنذ ذلك الوقت بدأ الاحتفال بما يسمى يوم اليتيم.

وصدر قرار من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في دورته الـ 26، إلى إحدى الجمعيات الخيرية بإقامة يوم عربي لليتيم يسمى يوم اليتيم، ومنذ ذلك الوقت تقرر تخصيص يوم له في الدول العربية والاحتفال به.

وانتقلت الفكرة من النطاق المصري لجميع أنحاء الوطن العربي والعالمي، فأصبحت أول جمعة من شهر أبريل، يومًا مخصصًا للاحتفال بالأطفال اليتامى في كل أنحاء العالم.

ثم انتقلت الفكرة من النطاق المصري إلى جميع أنحاء الوطن العربي والعالمي، فأصبحت أول جمعة من شهر أبريل، يومًا مخصصًا للاحتفال بالأطفال اليتامى في كل أنحاء العالم.

وفي عام 2010، دخلت الجمعية الخيرية موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، عندما تجمع نحو 5 آلاف طفل يتيم، رافعين الأعلام المصرية لجذب الانتباه إليهم، والالتفات إلى احتياجاتهم في منطقة سفح الهرم بمحافظة الجيزة في منظر مهيب نال تقدير العالم

يوم اليتيم.

وتحول الاحتفال بيوم اليتيم إلى احتفال سنوي على مستوى كافة الهيئات والمؤسسات، حيث أقبل العديد من الأيتام على الاحتفال وتزايدت الأعداد المشاركة فيه، وهو ما كان يأمله القائمون على الفكرة منذ بداية طرحها، فكان الهدف الرئيسي ليوم اليتيم هو التركيز على احتياجات اليتيم العاطفية، ولفت انتباه العالم له ولما يريد، ولاقت الفكرة دعمًا من الدولة والشخصيات العامة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

وزير التعليم أمر بتكريمه.. والدة "أصغر عبقري في مصر" تكشف لمصراوي أسباب تفوقه علميًا (صور)

ما مجموع درجات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية؟

ما موعد التقديم للمسابقة التكميلية للمعلمين الجدد؟

رسميا.. "التعليم" تعلن جداول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية (صور)

ما موعد امتحانات الطلبة المصريين في الخارج للترم الثاني 2024؟

"المدارس اليابانية" تُعلن موعد التقديم لرياض الأطفال في هذا التوقيت -(تفاصيل)

9 صباحا وإلكترونية.. "التعليم" تكشف تفاصيل امتحانات الطلبة المصريين في الخارج

فيديو قد يعجبك: