إعلان

الثانوية العامة 2024.. التعليم: رفض طلبات التحويل إلى مدارس بعينها

11:26 ص السبت 13 أبريل 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد فتحي:

شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من 13/7/2023 وحتى 4/10/2023 برئاسة خالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، لفحص طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم كل الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وحرصت الوزارة على التدقيق في كل الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها 12375 طلب تحويل بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة.

كما حرصت الوزارة على رفض جميع التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وعقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول 4824 طلب تحويل بناءً على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض 7551 طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

فيديو قد يعجبك: