إعلان

ما الفئات المسموح لها التقديم في امتحانات الدبلومات الفنية 2024؟

11:09 ص الجمعة 12 أبريل 2024

امتحانات الدبلومات الفنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

امتحانات الدبلومات الفنية 2024، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث "جوجل" تزامنا مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2024، وبدء امتحانات صفوف النقل، يليها امتحانات الدبلومات والمقررة في يوم 1 يونيو 2024.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، فإن الفئات المسموح لها بالتقدم في امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024 تأتي كالآتي:

- الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية بكافة أنواعها، التي تتضمن "التجاري- الزراعي- الفندقي- الصناعي"، في كافة التخصصات والشعب.

- الطلاب في نظام الثلاث سنوات والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

- الطلاب في المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج: "تجاري- فندقي- زراعي- صناعي نظام السنوات الـ3".

- الطلاب بالمدارس الثانوية، بجانب الطلاب المقيدين بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية- فندقية- زراعية- صناعية نظام السنوات الـ5.

- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة في نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفدوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم- بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على "نظام العمال" تطبيقا للقرار الوزاري رقم 562 بتاريخ والمعدل بالقرار رقم 476.

يذكر أن وزارة التعليم، خاطبت المديريات التعليمية بشأن إعادة كشوف حافز إثابة مكافأة المشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية نظير إتمام أعمال الامتحانات إلى الوزارة لتعديل عدد أيامها.

وطالبت الوزارة المديريات بسرعة إرسال كل كشوف حافز إثابة مكافآة المشاركين بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية الواردة سابقا إلى لجنة الإدارة بأسرع وسيلة متوفرة تنفيذا لتعليمات الإدارة المركزية.

وأعلنت الوزارة جدول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2024، إذ تبدأ الامتحانات 25 مايو المقبل وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم، جداول امتحانات الدبلومات الفنية، موجها بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي التعليم الفني، وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

هل تُضاف درجات امتحان مارس 2024 لاختبار نهاية العام؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. متى تبدأ الاختبارات؟

موعد انتهاء العام الدراسي 2024 بالمدارس

موعد العودة إلى المدارس بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

فيديو قد يعجبك: