إعلان

"قبل رمضان".. توجيه مهم من وزير التعليم بشأن غياب طلاب الثانوية والإعدادية

01:34 م الإثنين 04 مارس 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

استعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير وضبط العملية التعليمية.

وفي زيارته قبل بداية شهر رمضان، شدد الوزير خلال زيارته أمس لمحافظة المنيا لمتابعة انتظام العملية التعليمة، على مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، موجها بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب للاستفادة والمساعدة على التحصيل.

ووجه الوزير بمواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي في المحافظة، من خلال اختيار أفضل المعلمين الأكفاء المتميزين بكل إدارة تعليمية، واختيار أفضل المدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات.

واستعرض الوزير آليات تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا، والتى يتم شرح الدروس فيها من خلال أشهر المعلمين، وبث هذه الدروس في المدارس، موجهًا بضرورة تعريف الطلاب بمواعيد فترات البث والمشاهدة والإعلان عنها في كل مدرسة.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زار أمس محافظة المنيا لاستعراض الإجراءات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: