إعلان

آخر موعد لقبول المتقدمين في المدارس الرسمية الدولية -تفاصيل الاختبارات

02:20 م السبت 23 مارس 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها مستمرة في استقبال طلبات الراغبين في التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي المقبل 2025؛ إذ إن الأولوية في القبول تأتي للأكبر سنًّا حسب المدرسة المتقدم عليها، بالإضافة إلى درجات المقابلة أو الإنترفيو.

ونوهت الوزارة بأنه تم استقبال آلاف الطلبات منذ فتح باب التقدم في 10 مارس الجاري، على أن يستمر باب التقدم متاحًا حتى نهاية الشهر الجاري.

وأفادت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تعقد اختبارات للطلاب المتقدمين بكل شفافية؛ لاختيار أفضل المتقدمين، إذ إن المدارس الرسمية الدولية يوجد عليها إقبال كبير من جانب أولياء الأمور؛ كونها تقدم تعليمًا متميزًا عالي الجودة وبأسعار مخفضة، مقارنةً بالمدارس الدولية الخاصة، وفقًا للوزارة.

ويأتي هدف الوزارة من هذه المدارس للحفاظ على جودة هذه المدارس، ومن ثم تعقد المقابلات مع الأطفال المتقدمين وأولياء الأمور؛ من أجل اختيار الأفضل.

وأوضحت الوزارة أنه لا بد أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية المطلوبة التي تغطي مجموعة من المهارات؛ تتمثل في المظهر الشخصي والسلوك والمهارات الرياضيات ومبادئ معرفية والمهارات الحركية ومهارات التفكير.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بعد غلق باب التقديم إلكترونيًّا تتم مراجعة البيانات من قِبل المختصين، وفي حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بالمدارس الرسمية الدولية، يتم إبلاغ ولي الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط.

وتتم جميع مراحل التقدم والقبول بشكل إلكتروني؛ حيث تم فتح باب التقدم إلكترونيًّا، ثم يتم إبلاغ ولي الأمر بمواعيد المقابلة عبر البريد الإلكتروني لولي الأمر مع مراجعة نتائج المقبولين وإعلانها إلكترونيًّا؛ لضمان الشفافية والعدالة.

وأفادت الوزارة أن شرط السن للمستوى الأول لرياض الأطفال يجب ألا تقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا تزيد على 4 سنوات، و11 شهراً و29 يومًا في أول أكتوبر من العام الحالي 2024.

وتم التوسع في المدارس الرسمية الدولية؛ إذ اقتربت من 30 مدرسة موزعة على مستوى الجمهورية، وهناك نماذج أخرى سوف تدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة.

وترعى الدولة خطة تهدف إلى زيادة أعداد المدارس المتميزة؛ من بينها مدارس التكنولوجيا التطبيقية والمدارس الرسمية الدولية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الفترة المحددة للتقديم للمدارس الرسمية الدولية مهمة، فعلى مَن يرغب في التقديم ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة؛ لأنه لن يتم مد الفترة مرة أخرى.

ويتاح للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة التقديم؛ لأن من حقهم التقدم؛ حيث تم تخصيص نسبة 5%؜ للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة بالمدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية وفق آليات تطبيق القرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017 المنظم لقبول التلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

5 ضوابط وإجراءات من "التعليم" لعقد امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا (تفاصيل)

من 4 ابتدائي لـ2 ثانوي.. تفاصيل تقييم "التعليم" لشهر مارس لطلاب صفوف النقل

ما مواعيد التقييم لبرامج الجدارات المهنية بالمدارس الفنية؟.. التعليم تُجيب

12 شرطا لـ"الإلمام" بمناهج الثانوية والحصول على مجموع مرتفع

ما الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في كنترولات الثانوية العامة 2024؟ (تفاصيل)

فيديو قد يعجبك: