إعلان

من 4 ابتدائي لـ2 ثانوي.. تفاصيل تقييم "التعليم" لشهر مارس لطلاب صفوف النقل

06:30 ص الجمعة 22 مارس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهور تستهدف طلاب صفوف النقل، أما طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة يعتمد تقييمهم على امتحانات نهاية العام الدراسي بالنسبة للصف الثالث الثانوي واختبار الترم الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية.

وبحسب الوزارة، فإن تقييم شهر مارس 2024 يكون لصفوف النقل للتلاميذ من الرابع الابتدائي حتى طلاب الصف الثاني الثانوي.

ووفقا للوزارة فإن الهدف من امتحان الشهر هو تعريف الطالب وولي الأمر بمستوى الطالب ومعرفة نقاط القوة والضعف حتى يتم معالجتها.

وتكون الامتحان عبارة عن أسئلة قصيرة في كل مادة تستهدف ما تم دراسته في شهر مارس الجاري وبداية إبريل 2024 وفقًا لخريطة توزيع المنهج الدراسي 2023-2024.

وتعقد الامتحانات خلال اليوم الدراسي فى جزء من الحصص الدراسية، كما أن امتحان شهر مارس سوف يعقد فى نهاية الشهر وبداية أبريل 2024.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن أسباب تقييم الطلاب في امتحانات شهر فبراير ومارس بالفصل الدراسي الثاني 2024، لافتة إلى أن الهدف من التقييم قياس نواتج التعلم ونقاط القوة والضعف.

ووفقا للوزارة، فإن الطالب يحصل على الدرجة الأعلى بتقييمات الشهرين، ومن ثم تتم إضافة هذه الدرجات لامتحان نهاية العام الدراسي والمقرر انطلاقه في مايو 2024، وذلك على غرار ما حدث في تقييمات الفصل الدراسي الأول من هذا العام. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

إعلان استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024 في هذا الموعد

ما موعد تقييم وامتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2024؟.. التعليم تُجيب

فيديو قد يعجبك: