إعلان

"التعليم": 15% من امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية والاختياري 85%

11:09 ص الخميس 21 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني 2024، يوم 8 مايو المقبل وتستمر حتى 23 من ذات الشهر، وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في بيانات رسمية.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر عقد الامتحانات إلكترونيا على أجهزة التابلت، إذ أكدت الوزارة على استلام طلبة أولى ثانوي الأجهزة، كما أن المدارس والإدارات التعليمية عقدت خلال الفترة القليلة الماضية تدريبات للطلاب على كيفية الإجابة عن الأسئلة الإلكترونية عبر الأجهزة.

ووفقا للوزارة، فإنه يتم وضع الأسئلة وفقًا لنظام التقييم الجديد، إذ أن هناك مجموعة كبيرة من المعلمين والموجهين تدربوا على كيفية وضع الأسئلة وفقًا لنظام التقييم في الثانوي العام بحيث تعتمد الأسئلة على الفهم والتحليل والتطبيق بعيدا عن الحفظ والتلقين.

ومن المقرر بعد تجهيز الأسئلة من خلال الإدارات التعليمية يتم رفعها عبر منصة الامتحان الإلكتروني، كما يتم تحديث المنصة وربط أجهزة التابلت مع الطلاب بمنصة الامتحان، مع التأكد من جاهزية شبكة المدارس لعقد الامتحان الإلكتروني.

كما أنه سيتم توفير فرق من الدعم الفني والالكتروني للتعامل مع أى مشكلة تحدث أثناء سير الامتحانات الإلكترونية، إذ أن أي طالب يتعرض لمشكلة تقنية أثناء أداء الامتحان يتم تعويضه بامتحان ورقي في نفس الوقت.

وبحسب الوزارة فإن أي طالب لديه تابلت سوف يؤدي الامتحان بشكل إلكتروني، أما الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة سوف يؤدون الامتحان كاملًا ورقيًا.

كما أن هناك جزء من الامتحان يمثل نسبة 15% سوف يُعقد ورقيًا لجميع الطلاب، أما الأسئلة الاختيارية وتمثل 85% سوف تكون إلكترونيًا.

وتتم الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية أي أن الأسئلة تختلف من إدارة لأخرى وسوف تكون تحت الإشراف المباشر للإدارات والمديريات التعليمية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن أسباب تقييم الطلاب في امتحانات شهر فبراير ومارس بالفصل الدراسي الثاني 2024، لافتة إلى أن الهدف من التقييم قياس نواتج التعلم ونقاط القوة والضعف.

ووفقا للوزارة، فإن الطالب يحصل على الدرجة الأعلى بتقييمات الشهرين، ومن ثم تتم إضافة هذه الدرجات لامتحان نهاية العام الدراسي والمقرر انطلاقه في مايو 2024، وذلك على غرار ما حدث في تقييمات الفصل الدراسي الأول من هذا العام. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

إعلان استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024 في هذا الموعد

ما موعد تقييم وامتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2024؟.. التعليم تُجيب

تُمثل صعوبة على الطلاب.. "التعليم" تعلن محذوفات "التربية الوطنية" للثانوية العامة

"التعليم" تكشف لطلاب الثانوية العامة 2024 مواصفات ورقة أسئلة الامتحانات

هل توجد محذوفات في منهج التربية الدينية والمسيحية للصف الثالث الثانوي؟

فيديو قد يعجبك: