إعلان

إجراءات تحرير العقود لـ 54 معلما ضمن نسبة الـ5%؜ - اعرف التفاصيل

11:38 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أصدر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 37، بشأن اتخاذ إجراءات تحرير عقود عدد 54 معلمًا ضمن نسبة 5%؜ المقررة لشغل وظيفة معلم مساعد في إطار مسابقة الـ 30 ألف معلم.

وينشر "مصراوي" في السطور التالية التفاصيل الكاملة لنص القرار وهي كالأتي:

- يشغل وظيفة معلم مساعد -بالتعاقد - ضمن نسبة 5%؜ المقررة بموجب المادة 22 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 اعتبارًا من 1/9/2023.

- تحرر عقود شغل الوظائف وفقًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بعد استيفاء المسوغات المتطلبة قانونًا لشغل الوظيفة.

- الاستثناء من تقديم شهادة اجتياز التدريب الصادرة من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد في وقت سابق، أنه تم تعيين حوالى ٥٤ معلم ومعلمة من ذوي الهمم وسيتم توزيعهم على المدارس، لافتا إلى أنه جاري التنسيق مع الجهة المعنية لمنح فرصة أخرى للمعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات من الدفعة الأولى لإعادة اجتياز التدريب بالتوازي مع معلمي الدفعة الثانية.

وتتركز الخطة الاستراتيجية للوزارة على 3 محاور رئيسية هما: "الإتاحة والجودة والاستدامة والتعلم مدى الحياة"، إذ أن التعليم المجتمعي وعلاج التسرب من التعليم محورًا هامًا من محاور الخطة الاستراتيجية. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان