إعلان

"غير المقيدين".. موعد إتاحة تسجيل استمارة الثانوية العامة للطلاب بالخارج

12:57 م الثلاثاء 13 فبراير 2024

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

علم "مصراوي" أنه من المقرر إتاحة التسجيل لاستمارة اختبار الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الثانوية العامة في الخارج وغير المقيدين بأي مدرسة في مصر، أول مارس 2024.

ووفقا للمصادر، فإن إتاحة تسجيل الاستمارة في شهر مارس المقبل يأتي حسب المعدل الطبيعي لها، لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بإتاحتها كل عام في هذا التوقيت منذ عامين مضوا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طالبت طلاب الصف الثالث الثانوي 2024 بسرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية وتسليمها للمدارس قبل انتهاء الموعد المحدد للتسجيل.

وبحسب بيان للوزارة، فإن آخر موعد لتسليم الاستمارة الإلكترونية إلى المدارس يوم 29 فبراير الجاري، إذ أنه يجب على جميع الطلاب التأكد من أن المواد التي يؤديها الطالب مكتوبة بشكل واضح وصحيح في الاستمارة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم المدارس بمراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة الإلكترونية لكل طالب للتأكد من صحتها، مع مراعاة اختيار الشعبة والتخصص والديانة ومواد الرسوب بالنسبة للطلاب الراسبين، وذلك بناءًا على توجيهات وزارة التربية والتعليم.

وتم فتح باب التسجيل للطلاب الاستمارة الإلكترونية في 14 يناير الماضي، وتسليمها للمدارس 11 فبراير الجاري، على أن يكون آخر موعد للتسليم يوم 29 من شهر فبراير، ويستطيع طلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الإلكترونية في جميع المديريات والإدارات التعليمية التابعة لهم.. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك: