إعلان

تبدأ هذا العام.. ننشر تفاصيل جديدة عن مدرسة" العباقرة"

03:17 م الإثنين 28 أغسطس 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنشاء مدرسة تحمل مسمى" العباقرة" بالعام الدراسي 2023/2024، والتي تضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين بعين شمس.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تشكيل لجنة خاصة بشأن وضع قواعد اختيار الملتحقين بمدرسة"العباقرة" من حيث تحديد معايير اختيار المعلمين وشروط التحاق الطلاب بالإضافة إلى تحديد مكان المدرسة وكافة تفاصيل المدرسة، مؤكدًا أنه حتى الأن لم يتم الاستقرار عن مكان المدرسة، ولكن غالبًا ستكون بالقاهرة الكبرى.

وأكد المصدر في تصريحات أدلى بها لمصراوي، أن مدرسة العباقرة ستبدأ من العام الدراسي الجديد 2023/2024، مؤكدا أن الهدف من إنشاء تلك المدرسة الاستثمار في الموهبين والنابغين من الطلاب.

وأوضح المصدر، أنه سيتم ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس، موضحا أنه سيتم رعاية الطلاب حتى الوصول لمرحلة التخرج.

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأحد، اجتماعا لبحث آليات إنشاء مدرسة "العباقرة".

وأكد الدكتور رضا حجازى أن فكرة إنشاء مدرسة العباقرة تستهدف تحقيق أقصى درجات الاستثمار في الموهوبين والنابغين، مع تقديم حزمة امتيازات لهم عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم، فضلا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية لضمان تقديم محتوى تعليمي وتدريبي متميز لهم وتطوير قدراتهم.

فيديو قد يعجبك: