إعلان

لطلاب الثانوية الصناعية.. الحد الأدنى للقبول في المعاهد الهندسية وباقي التخصصات

02:25 م الأربعاء 05 يوليو 2023

طلاب ثانوي صناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2022- 2023 نظام السنوات الثلاث "تجاري، صناعي، سياحة وفنادق، زراعي، مساعدو خدمات صحية"، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023- 2024، ويتاح لتلك الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.

وتضمنت شروط القبول بالمعاهد العالية الخاصة من الحاصلين على الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات، أن تكون في حدود الأعداد المقررة والأسبقية للمجموع الأعلى عند الترشيح.

وتقبل المعاهد العليا الخاصة الهندسية من جميع التخصصات؛ بشرط الحصول على 80% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات، ويتم القبول بهذه المعاهد حسب رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.

ويتم القبول بالمعاهد الخاصة العالية "شعبة نظم المعلومات الإدارية، شعبة إدارة الأعمال"، ويتم القبول بهذه المعاهد من جميع التخصصات بشرط الحصول على 60% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات، ويتم القبول بهذه المعاهد حسب رغبة الطالب خارج قاعدتَي القبول الجغرافي والإقليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان