إعلان

أول تحرك من التعليم بشأن مزاعم تسريب امتحاني الكيمياء والجغرافيا

10:20 ص الأحد 25 يونيو 2023

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه جاري تتبع صور امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء، بعد أنباء تداولهما عبر صفحات السوشيال ميديا، للتأكد من مدى صحة الأوراق المنشورة من عدمه.

وشدد المصدر، لمصراوي، على أنه في حالة التأكد من صحة الصور المتداولة، سيتم الوصول إلى مصدر تصويرها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال القائمين عليها حال صحتها.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية "الدور الأول" اليوم الأحد، الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، ويؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية).

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالبا وطالبة؛ منهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالبا وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالبا، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.​

فيديو قد يعجبك: