إعلان

لحل شكاوى امتحانات المواد خارج المجموع.. تفاصيل اجتماع وزير التعليم بمديري المديريات ورؤساء اللجان

02:24 م الأربعاء 14 يونيو 2023

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تابع من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، جميع المشكلات التي واجهت طلاب الثانوية العامة في أداء امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها اليوم الأربعاء، أن الوزير سيعقد اجتماعًا بداية الأسبوع المقبل، مع مديري المديريات ورؤساء اللجان؛ لمناقشة ما تم خلال الأسبوع الأول من الامتحانات، والوقوف على السلبيات والمشكلات والعمل على حلها.

وأشار المصدر إلى أن الوزير سيناقش شكاوى الطلاب من التفتيش وعدم وجود مراوح وسوء حالة الديسكات وتأخير فتح اللجان، ووصول الورق بعد موعد الامتحان، لتلاشي كل هذه الأزمات في المواد الأساسية، بالإضافة إلى مشكلة تصوير الأسئلة ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

كان الدكتور رضا حجازي قد شدد على مديري المديريات ورؤساء اللجان، التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف الساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وأكد الوزير أن حالات الغش الإلكتروني التي تم ضبطها تكون مسؤولية اللجنة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها، وتحويلها إلى النيابة العامة.

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي تجاوز في المحيط الخارجي للجنة، للتعامل الفوري معها.

وشدد الوزير على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرًا إلى أن أية إجابة عن ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان