إعلان

فيروس خطير.. تحذير لطلاب الثانوية من رابط متداول يزعم تعديل الكليات

01:06 م الإثنين 29 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

حذر عدد من خبراء أمن المعلومات، من الدخول على الرابط المتداول عبر صفحات السوشيال ميديا والذي يزعم إمكانية تعديل كليات طلاب الثانوية العامة 2022.

وقالوا، إن هذا الرابط غير صحيح و "مُفيرس"، محذرا الطلاب من الدخول عليه حفاظا على بياناتهم.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك منشورات بوجود رابط يمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 الدخول عليه من أجل تغيير الكليات التي رشحت لهم عبر موقع التنسيق.

وادعت الصفحات إمكانية دخول الطالب كلية أعلى من مجموع درجاته في الثانوية العامة بعد دخول امتحان يسبقه الحصول على منهج دراسي لمدة أسبوع، وفي حال اجتياز الطالب للامتحان يمكنه القبول في الكلية التي يريدها حتى وإن كان مجموعه أقل من تنسيقها.

وجاء نص المنشور المتداول: الكلام ده قليلين جدا اللي يعرفوه بس بدأ يُطبق فعلا من السنة دي وفي ناس أعرفهم شخصيا جربوه ونفع فعلا الكل يلحق يجرب قبل يوم التلات الجاي عشان التقديم هيقفل، الموضوع كله لو أنت كنت عايز تخش كلية وملحقتهاش ممكن تقدم من موقع خاص بالوزارة وده اللينك بتاعه: هنا.

وتابع المنشور: دوس متابعة هيفتحلك عرض دخل رقم موبايلك يوصلك كود دخله للتأكيد وسوف نتواصل معك خلال 6 ساعات لتحديد موعد الاختبار وإكمال الإجراءات.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدم صحة المعلومات المتداولة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن تنسيق الكليات والحدود الدنيا المعلنة من الوزارة هي المرجع الرئيسي في أي أمر يخص الجامعات.

وأهابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأولياء الأمور والطلاب عدم الانصياع وراء أي ادعاءات زائفة لأغراض مجهولة وغير موضوعية.

وطالبت بالرجوع إليها من خلال كافة وسائل التواصل المُتاحة، للإجابة عن أي استفسارات تخص مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة، من خلال الروابط التالية:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الانستجرام)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (تويتر)

قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان