إعلان

التعليم: تتبع صور امتحان الجبر والهندسة الفراغية المتداول لتحديد الطالب المتسبب

09:59 ص الثلاثاء 19 يوليو 2022

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إنه جاري تتبع صور امتحان الجبر والهندسة الفراغية المتداول عبر السوشيال ميديا.

وشدد المصدر على أنه فور الوصول للطالب المتسبب في ذلك، سيتم الإعلان عنه في بيان رسمي، لمعاقبته قانونيا.

كانت صفحات السوشيال ميديا تداولت صورا لامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، زاعمة أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان .

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تختتم يوم الخميس القادم 21 يوليو بعد أداء طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، وطلاب شعبة علمي"علوم" الامتحان في ماده الأحياء، وطلاب شعبة "رياضيات" الامتحان في ماده الاستاتيكا، داخل 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وعن واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة، أكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة ستعلن الإجراءات الصارمة التي اتخذتها في الواقعة. وقال: "انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع بإذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".

فيديو قد يعجبك: