إعلان

"التعليم" تتوصل إلى الطلاب مصوري 3 امتحانات اليوم

10:41 ص الأحد 17 يوليو 2022

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:
قال مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إنه تم التوصل إلى الطلاب مصوري امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

وأكد المصدر أنه سيتم إعلان تفاصيل بيانات الطلاب في بيان رسمي، بعد قليل .

وكانت صفحات الغش الإلكترونية "التليجرام"، قد تداولت صورًا من امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، ويُزعم أنها الامتحانات التي يؤديها الطلاب اليوم داخل اللجان الامتحانية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأكد شوقي في ما يخص واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة، أن الوزارة ستعلن كل التفاصيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة أثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال وزير التعليم: "انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع مَن نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومَن تعاون معه خلال هذا الأسبوع بإذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".

فيديو قد يعجبك: