إعلان

بروفة ناجحة.. شوقي: الوزارة اطمأنت على كفاءة المدارس قبل امتحانات الثانوية

08:48 م الثلاثاء 25 مايو 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أسامة علي:
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من الملاحظات تخص الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة.

وقال شوقي: "أعلنا سابقًا أن الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات وليس الهدف هو حل كل المسائل في هذا الزمن، وإنما نوفر عدد أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط".

وأضاف الوزير: "اختصرنا الوقت وجمًعنا المواد كي نُقَيٍم الامتحان في أضيق فترة زمنية لأننا نعيش فترة جائحة كورونا و نحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان".

وأشار إلى أن مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للاسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس، وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة!.

وأوضح الوزير، أنه سوف ننشر الأسئلة والإجابات الصحيحة كي نحقق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي"، مضيفا: "أتمنى أن يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مجدي وغير صحيح وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدًا لهم".

وأكد شوقي، أن الوزارة اطمأنت على كفاءة أكثر من ٢٣٠٠ مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان