إعلان

الثانوية الأزهرية ٢٠٢٣.. موعد إعلان نتيجة الدور الثاني

12:41 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023

امتحانات الثانوية الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، والتي انتهت امتحاناتها أمس.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية تبدأ بعد غد الخميس بجميع الكنترولات على مستوى الجمهورية البالغ عددها ١٧، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تستغرق ثلاثة أيام على الأكثر.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية ٢٠٢٣ منتصف أو نهاية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، ونشرها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

واختتم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، صباح الاثنين، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2022، والتي انطلقت السبت 19 أغسطس الجاري.

وأدى طلاب القسمين العلمي والأدبي، صباح الاثنين، آخر أيام امتحانات الدور الثاني في مادتي الفيزياء والتاريخ، بجميع اللجان على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، إنه لم ترد أي شكاوى من الطلاب أو الملاحظين طوال أيام الامتحانات، ومرت جميعها دون هدوء.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن جميع الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترصد لجان المتابعة أي مشكلات تؤثر على سير العملية الامتحانية.

وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 1213، ومن القسم العلمي بنين 8648، ومن الفتيات 7807، بإجمالي 16455.

اقرأ أيضا:

دون شكاوى.. انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023

فيديو قد يعجبك: