إعلان

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود الدكتور المراكبي في مجال أبحاث علاج السرطان

11:18 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

الدكتور محمد المحرصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بجهود الدكتور هيثم المراكبي، المدرس بقسم النظم والحاسبات بكلية الهندسة بنين جامعة الأزهر في القاهرة وفريق بحثي كبير، عقب توصلهم إلى تقنية من خلال الذكاء الاصطناعي لديها القدرة على تحليل مرض السرطان، والتأكد مما إذا كان من النوع المبكر الذي تسهل السيطرة عليه، أم النوع المُتقدم، ولن تؤثر العلاجات فيه، بعد تدريبات كثيرة للحاسوب على المراحل الجينية للمرضى.

وثمن رئيس الجامعة، خلال لقائه الدكتور هيثم المراكبي اليوم الثلاثاء، هذا الإنجاز العلمي الكبير والذي يعد رصيدًا يُضاف إلى رصيد مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز العلمي الكبير يؤكد أن الكليات العملية بجامعة الأزهر متميزة ومتفردة علميًّا جنبًا إلى جنبٍ مع الكليات العربية والشرعية.

وأكد رئيس جامعة الأزهر أن كل هذه الإنجازات العلمية من شأنها أن تُسهم في رفع تصنيف الجامعة عالميًّا بعد أن حضرت بقوة في عديد من التصنيفات، كان آخرها تصنيفات شنغهاي، وQs، والتايمز.. موجها الكليات العملية بالإفادة من هذه الخبرات العلمية التي رفعت راية جامعة الأزهر محليا وإقليميا ودوليا من خلال عقد اللقاءات العلمية بين شباب الباحثين في كليات الطب البشري، والصيدلة، والهندسة والعلوم من أجل تبادل الخبرات.

فيديو قد يعجبك: