إعلان

بالصور.. إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون الأخضر احتفالًا بـ "COP 27"

09:04 م الأحد 06 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، بانطلاق فاعليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بشرم الشيخ، والذي يستمر من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، وذلك بإضاءة مبنى المكتبة باللون الأخضر.

عرضت المكتبة شعار مؤتمر قمة المناخ على مبانيها، وهو الشعار الذي أطلقته مصر تزامنًا مع استضافتها هذا الحدث العالمي بحضور زعماء ورؤساء مختلف الدول ووفود رسمية مشاركة من جميع دول العالم.

وذكر بيان صادر عن المكتبة أن تلك الإضاءة تأتي احتفالًا بتلك اللحظة التاريخية التي تشهدها مصر، والتي تؤكد على قيادتها للعمل الدولي لمواجهة تغير المناخ، حيث يعقد المؤتمر تحت شعار التنفيذ الفعال، كما يأتي الاحتفال انطلاقا من إدراك مكتبة الإسكندرية لأهمية مواجهة تغير المناخ، باعتباره القضية الأكثر إلحاحاً في الوقت الحالي، والتي تستدعي العمل بلا هوادة بغاية التوصل لحلول سريعة وجذرية، ووضعها على أولويات أجندة العمل التنموي بمختلف الدول.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية حرصت على مدار العشرين عاما الماضية على استضافة نخبة من العلماء والمتخصصين في مجال تغير المناخ والاستفادة من خبراتهم في المجال والعمل على التوعية بهذه القضية داخل المجتمع المصري ومناقشة الاثار السلبية المتوقعة له من ارتفاع مستوى سطح البحر وتهديد المدن الساحلية وزيادة ملوحة الأراضي الزراعية.

كما عملت المكتبة على دعم وبناء قدرات الشباب المصري والإفريقي في هذا المجال، وحرصت على أن يكون مبناها صديقا للبيئة من خلال استبدال نظم الإنارة بأنظمة إنارة موفرة للطاقة واستخدام الخلايا الشمسية والعمل على تقليل الانبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون منذ عام 2014.

وانطلقت اليوم الأحد؛ فعاليات قمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة، تحت عنوان "لحظة فارقة" في التعامل مع قضية التغير المناخي، فيما تحث الأمم المتحدة الدول على استخدام القمة للتفاوض على "اتفاق تاريخي" لخفض انبعاثات الكربون.

ويحضر القمة أكثر من 120 من قادة الدول إلى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر؛ ويشارك نحو 30 ألف شخص في القمة التي ستستمر لأسبوعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان