إعلان

شركة "بيئة" تدشن عملياتها في شرم الشيخ مع انطلاق مؤتمر المناخ cop27

08:04 م الخميس 10 نوفمبر 2022

شركة بيئة تنظيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

دشنت شركة "بيئة تنظيف" التابعة لمجموعة بيئة خدماتها لجمع المخلفات في مدينة شرم الشيخ قُبيل انطلاق الدورة الـ 27 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 27"، والذي يُقام في المدينة في المدة ما بين 6 – 18 نوفمبر الجاري.

يأتي ذلك بعد أن وقعت الشركة في سبتمبر الماضي، ضمن تحالف "بيئة – جرين بلانيت" عقدا مع محافظة جنوب سيناء لإدارة المخلفات في مدينة شرم الشيخ.

وانطلقت أعمال النظافة العامة في المدينة الساحلية قبل أيام قليلة من انعقاد فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي تستضيفه مصر، حيث يجتمع أكثر من 90 رئيس دولة ووفود ممثّلة لأكبر الاقتصادات في العالم.

وخلال الأسابيع الماضية بدأت شركة "بيئة تنظيف" في تأهيل البنية التحتية اللازمة لإدارة المخلفات واستحداث الحلول الملائمة لجمع المخلفات في المدينة.

وأولت الشركة اهتماما خاصا للمركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ الذي يستضيف مؤتمر المناخ العالمي (كوب 27) من أجل ضمان توفير خدمات إدارة المخلفات.

ونشرت الشركة العديد من الحاويات في مختلف أنحاء المركز ومحيطه، بالإضافة إلى نشر فرق عمل للمساهمة في الحفاظ على النظافة والتأكد من التخلص من المخلفات بطريقة سليمة.

وتم توزيع حاويات مزوّدة بتقنيات متطورة تعمل بالطاقة الشمسية في مواقع مختلفة بالمدينة وتوزيع محطات إعادة التدوير بشكل استراتيجي لجمع مختلف أنواع المخلفات ومعالجتها كلً على حدة مثل المخلفات الإلكترونية، بالإضافة إلى المخلفات العضوية والمختلطة. كما ستعمل محطات تجميع المخلفات وإعادة التدوير أيضا، كمراكز تثقيفية لخدمة السكان والسياح، وذلك بهدف توعية السكان حول التقنيات المناسبة للتخلّص من المخلفات وتشجيعهم على فرزها عند المصدر.

وتتعاون الشركة مع "جرين بلانيت"، وهي شركة مصرية متخصصة في معالجة المخلفات البلدية الصلبة.

وتم نشر مكانس آلية والعديد من مركبات الشفط ومركبات غسل الشوارع ومركبات تنظيف الشواطئ.

وقال رافائيل لوبيز، الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة تنظيف": " حددت مصر بوضوح جدول أعمال وخارطة طريق الاستدامة، ونحن فخورون بدعم هذا التوجه من خلال عملنا في شرم الشيخ أثناء انعقاد فعاليات (كوب 27)، وخلال مدة العقد التي تمتد على مدار السنوات العشر المقبلة.

وقدم الشكر للقيادة الحكيمة في مصر لما تُقدم عليه من خطوات شجاعة ولقدرتها على التكيّف مع البيئة المتغيّرة ومنحهم الثقة لتقديم خدمات متميزة لإدارة المخلفات وفقا لأعلى المستويات العالمية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج