إعلان

تحالف "أوراسكوم - تويوتا" يبدأ أعمال محطة إنتاج الكهرباء من الرياح برأس غارب

11:14 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن تحالف شركات أوراسكوم للإنشاءات، وإنجي الفرنسية، وتويوتا اليابانية، إلى جانب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة احتفل ببدء أعمال مشروع محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات في رأس غارب.

وتمتلك شركة أوراسكوم للإنشاءات- التابعة لأوراسكوم كونستراكشون- حصة في المشروع، وستقوم بتنفيذ أعمال بناء في محطة الرياح، وفقا للبيان.

وذكرت الشركة أنه بمجرد تشغيل المشروع بالكامل، سيكون قادرا على توفير الطاقة لأكثر من 800 ألف منزل مصري. وأيضا يساعد المشروع في تسريع انتقال مصر إلى توليد الطاقة المتجددة ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي مليون طن سنويًا.

وأوضحت أن هذا المشروع يبني على نجاح التحالف السابق في تطوير أول مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة الرياح من نوعه وحجمه في مصر والذي تم الانتهاء منه في أكتوبر 2019 قبل الموعد المحدد.

وذكرت الشركة أن هذا المشروع يعزز مكانة أوراسكوم للإنشاءات ودورها الرائد في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت إن سجل المجموعة من المشاريع السابقة أو تحت التنفيذ بقدرة إجمالية تصل إلى 30 جيجاوات، مما يضع أوراسكوم للإنشاءات كأكبر شركة في هذا القطاع في مصر وواحدة من أكبر الشركات في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج