إعلان

أمين الفتوى: عَلَيكَ أنْ تُحْسِنَ الظَّنَّ بالذي خَلَقَك

09:42 م الثلاثاء 08 يناير 2019

الدكتور مجدي عاشور

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت - سماح محمد:

السيرة النبوية المطهرة مليئة بالمواقف النبوية الفريدة التي قدم فيها الحبيب المصطفى- صلى الله عليه وآله وسلم- أرقى الأخلاق ومكارمها في كافة تعاملاته، ليكون للمؤمنين أسوة حسنة، وليتعلم منها المؤمن ما يفيده في أمور دينه ودنياه.

وتحت عنوان "أصل سيدنا النبي مالوش زي"، يقدم فضيلة الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمى لمفتى الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية- على صفتحه الخاصة على موقع "فيس بوك"، سلسلة من المواقف النبوية والتى تحمل فى طياتها الكثير من الأخلاق النبوية الكريمة، حيث يتناول فضيلته في حلقات مسلسلة موقفا نبويا بسيطا ليوصل من خلاله رسالة نبوية وخلقا نبويا كريما بشكل سهل وبسيط إلى القارئ، لتكون بداية من فضيلته لنشر الأخلاق النبوية السمحة والكريمة خاصة في أوساط الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن تلك الأخلاق النبوية ما كتبه د. عاشور تحت عنوان "أَوْقَفَنَا على شيءٍ مِن رحمةِ الله"

"قد تَعيشُ طُولَ عُمرِكَ وأنتَ لا تَعرفُ شيئًا عن رحمةِ رَبٌك، مَعَ أنَّها مُحِيطَةٌ بِكَ وتَشْمَلُ كُلَّ ما حَوْلَك، وحتى تُدْرِكَ نَفْسَكَ ما عَلَيكَ إلا أنْ تُحْسِنَ الظَّنَّ بالذي خَلَقَك، وانْظُرْ إلى نِعَمِهِ عَلَيكَ عسى أنْ يَدْخُلَ حُبُّهُ قَلْبَك.. سَاعَتَها قد تَشْمَلُكَ تلك البُشْرَى التي عَرَّفَها لك نَبِيُّك.. فَقَدْ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: "إِنِّي لَأَعْلَمُ أَوَّلَ رَجُلٍ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ وَآخَرَ رَجُلٍ يَخْرُجُ مِنَ النَّارِ: يُؤْتَى بِالرَّجُلِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُقَالُ: اعْرِضُوا عَلَيْهِ صِغَارَ ذُنُوبِهِ، وَيُخَبَّأُ عَنْهُ كِبَارُهَا. فَيُقَالُ لَهُ: عَمِلْتَ يَوْمَ كَذَا كذا وكذا وَهُوَ مُقِرٌّ لَا يُنْكِرُ، وَهُوَ مُشْفِقٌ مِنْ كِبَارِهَا، فَيُقَالُ: أَعْطُوهُ مَكَانَ كُلِّ سيئة حَسَنَةً (أي: تَفَضُّلًا منه سبحانه). فَيَقُولُ: إِنَّ لِي ذنوبا لا أَرَاهَا هَهُنَا". قَالَ أَبُو ذَرٍّ: فَلَقَدْ رَأَيْتُ رَسُولَ الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ ضَحِكَ حَتَّى بَدَتْ نَوَاجِذُهُ (أي: ضُرُوسُهُ؛ وفَعَلَ ذلك تَعَجُّبًا مِن سَعَةِ رحمةِ اللَّهِ تَعَالَى).

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج