إعلان

حدث في 25 رمضان: خالد بن الوليد يهدم معبد العزى.. وهزيمة المغول في عين جالوت

02:50 م الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمد قادوس

25 من رمضان عام 8 هــ

في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان عام 8 هـ -خالد بن الوليد يهدم معبد العزى "البُسّ" وقطع شجراتها الثلاث المقدسة وبذلك أنهى عبادتها من نفوس العرب.

25 من رمضان عام 463 هــ

في مثل عشر من رمضان عام 463 هـ -المسلمون تحت راية الدولة السلجوقية وقيادة السلطان ألب أرسلان يهزمون الروم البيزنطيين بقيادة الإمبراطور رومانوس الرابع ديوجينيس في معركة ملاذكرد، ويفتحون أغلب مناطق آسيا الصغرى ويدخلونها ضمن ديار الإسلام.

25 رمضان عام 1438 هــ

في مثل هذا اليوم من شهر رمضان عام 1438 هـ -مقتل شخص وإصابة 10 آخرين في حادثة دهس لمصلين خارجين من مسجد فنزبري بارك في العاصمة البريطانية لندن بعد أدائهم لِصلاة التراويح. وقد ألقت الشرطة البريطانية القبض على منفذ العملية في ذات اليوم وأفادت أنه يدعى دارين أوزبورن، وأنه يميني عنصري معاد للمسلمين والمهاجرين.

25 رمضان عام 658 هــ

في مثل هذا اليوم من شهر رمضان عام 658 هـ -وقوع معركة عين جالوت الشهيرة وهزيمة القوات المغولية بقيادة كتبغا على يد الجيش الإسلامي المملوكي، وبذلك وقف الزحف المغولي باتجاه الغرب.

25 رمضان 1294 هــ

في مثل هذا اليوم من شهر رمضان، عام 1294 هـ -القائد العثماني أحمد مختار باشا ينتصر على الجيش الإمبراطوري الروسي في معركة "يخنيلر"، واستطاع إحراز هذا الانتصار بجيش قوامه 34 ألف جندي على الجيش الروسي المكون من 740 ألف جندي، وخسر الروس في هذه المعركة 10 آلاف قتيل.

25 رمضان 491 هـ

في مثل هذا اليوم من شهر رمضان، عام 491 هـ - الفاطميون يستولون على بيت المقدس في خلافة المستعلي بالله، بعد أن قطع حاكمها الأمير سقمان الدعاء للخليفة الفاطمي وأعاد التبعية والخطابة للعباسيين.

25 من رمضان عام 415 هــ

في مثل عشر من رمضان عام415 هـ -الخليفة الفاطمي الظاهر لإعزاز دين الله يصدر قرارًا بزيادة زاد لقب أمير الأمراء على ألقاب منتخب الدولة الأمير أنوشتكين الدزبري، وكانت ألقابه قبل ذلك: الأمير مظفر أمير الجيوش، وعدة الإمام، وسيف الخلافة، وعضد الدولة شرف المعالي.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان