إعلان

رمضان موسم عبادة حزين في الأقصى

12:12 ص الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يستقبل المسجد الأقصى شهر رمضان هذا العام في ظل أجواء حزينة وكئيبة؛ حيث يعم الأراضي احتلال وحصار، فضلا عن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون.

وأعلن فضيلة الشيخ محمد حسين مدير وخطيب المسجد الأقصى المبارك عن استكمال الاستعدادات لإحياء ليالي شهر رمضان في المسجد. وأشار في تصريحات صحفية إلى أن الأوقاف الإسلامية ستعمل وفق برامج وفعاليات دينية خاصة خلال الشهر الفضيل، مضيفًا أنه تم الانتهاء من وضع خطط التنظيم والحراسة والكشافة.

وناشد الشيخ حسين المواطنين المحافظة على حرمة الشهر الكريم، معتبرًا أنه بمثابة موسم عبادة في المسجد الأقصى.

على الصعيد نفسه استكملت مؤسسة الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية استعداداتها لنقل المصلين من داخل (الخط الأخضر) إلى المسجد الأقصى، كما تنظم المؤسسة فعاليات إفطار جماعي للمصلين في الحرم القدسي الشريف، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعيات ومؤسسات ولجان خيرية أخرى عزمها تنظيم إفطار جماعي للصائمين المقيمين في المسجد الأقصى.

من جانبه أشار الشيخ عكرمة صبري المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية إلى أن الشهر الكريم يحل على الفلسطينيين في ظل أجواء حزينة؛ حيث يعم أراضيهم احتلال جديد، وحصار مشدد. وقد أصابت كل بيت فلسطيني مصيبة: من فاقد لابنه، أو لأبيه، أو لأمه أو زوجته، أو تدمر بيته أو أرضه، فضلا عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى والأسرى.

وقال في تصريحات لتليفزيون فلسطين: (هذا يدفعنا كفلسطينيين للتراحم فيما بيننا، ومراعاة الفقراء والمحتاجين والثكالى، وإخراج الصدقات). ودعا في الوقت نفسه التجار للرضى بالربح القليل وعدم استغلال الشهر الكريم، كما طالب أيضًا الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

المصدر: موقع اسلام اون لاين

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان