إعلان

أمين الفتوى: الاحتفال بمولد النبي عبادة.. ولهذا السبب يخفف الله العذاب عن "أبولهب" (فيديو)

07:55 م الجمعة 22 سبتمبر 2023

الدكتور خالد عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي:

أوضح الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وهل يثاب المسلم عند الاحتفال بهذا اليوم.

وقال أمين الفتوى خلال حلقة برنامج «مع الناس»، عبر فضائية «الناس»، إن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- احتفل بيوم مولده، وكان يصوم في هذا اليوم وكان يتعبد لله.

وأوضح «عمران» أن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- حين سئل عن صيام يوم الاثنين قال: «ذاك يوم ولدت فيه ويوم بُعِثتُ أو أُنزِلَ عليّ فيه».

وأضاف أن النبي كان يشكر الله على يوم مولده، إذ كان يصوم ويتعبد لله، متابعًا: «لازم نفرّح أولادنا بيوم مولد النبي، ده نوع من العبادة، لأننا نفرح بمولد النبي».

وأوضح أن الاحتفال بالمولد النبي من أعظم القربات إلى الله، متابعًا: «الاحتفال بالمولد النبوي من إقامة مجالس الصلاة والمديح أو إطعام الطعام، سواء حلوى المولد أو طعام، هذا كله من أشد القربات إلى الله».

وأشار أمين الفتوى إلى أن «أبولهب» الذي قال فيه القرآن الكريم الكريم «تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ»، ورد أنه يخفف عنه العذاب كلّ يوم اثنين لأنه فرح بميلاد النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- إذ أعتق جارية لفرحه بمولد الرسول.

اقرأ أيضا:

علي جمعة يكشف عن 3 خطوات للوصول إلى تقوى الله في كل وقت ومكان

ما سبب تسمية سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟.. المفتي يوضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان