إعلان

لماذا نهى النبي عن التولة.. وما هي ؟.. د. أزهري يوضح

03:23 م الأحد 06 أغسطس 2023

الدكتور محمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

لماذا نهى النبي عن التولة ؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده أن الله- سبحانه وتعالى-وضع أسسًا للحياة الزوجية، وبين جل شأنه أنها تقوم على المودة والرحمة، قال تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً) ولهذا إن غابت المودة والرحمة انتهى التقارب العاطفي الذي يعد أهم عوامل نجاح الزواج، وصار كل منهما كالغرباء تحت سقف واحد.

أضاف علي في رده لمصراوي: التولة هي نوع من أنواع السحر الذي تقوم به الزوجة لزوجها عندما يكون كارها لها، أو مهملها، فتلجأ إلى عمل السحر له، لكي يحبها، فالتولة سحر يعتقد فيه الجهال أنه يحبب المرأة إلى زوجها، وذلك عن طريق الاستعانة بالجن والشياطين لتغيير ما قدره الله- تعالى- لها، ولن يتغير بل الأمر سيزداد سوءا، حيث يعد هذا الفعل عملًا من أعمال الشرك، مستشهدًا في ذلك بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-:" الرقى والتمائم والتولة شرك".

وأوضح الداعية أن سحر التولة لا يحدث إلا عندما تلجأ الزوجة للساحر ليقوم بإجراء عمل لزوجها حيث يأمرها بإحضار أثر من الزوج كمنديل أو ثوب غير مغسول تكون فيه رائحته، فيستعين بالجن ليقرب بينهما وبين زوجها، والاستعانة في هذا شرك والعياذ بالله.

وأشار على كيفية التخلص من هذه التميمة، فأنصح بإتلافها بالحرق أو ما أشبهه.

وإذا أرادت المرأة عمل السحر فلتجعل من نفسها سحرا يسحر زوجها بجمالها ورقتها وعذوبة لسانها وطاعته في غير معصية، فهذا هو السحر الحلال الذي لا مراء فيه.

ونصح الداعية السائلة وقال إياك يا أختي المسلمة والذهاب إلى العرافين والمنجمين الذين يزعموا أنهم يعلمون الغيب، وهذا كله كذب وشرك، مستشهدًا في ذلك بحديث روى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي ﷺ عن النبي ﷺ قال: (من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوما ).

وعن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ).

اقرأ ايضًا

بالفيديو.. خالد الجندي: السوشيال بها سم زعاف

هل يشترط الشهود عند وقوع الطلاق؟..د. أزهري يوضح

بالفيديو.. أستاذ بلاغة: كل اللغات آية من آيات الله وليس العربية فقط

3 أسئلة تلخص للإنسان حياته كلها؟.. يوضحهم رمضان عبد الرازق

بالفيديو.. أمين الفتوى: الخوض فى أعراض الناس يغضب الله

استاذ فقه: الطلاق قد يكون بالإشارة في هذه الحالة

بالفيديو.. خالد الجندي: بعض الاباء بيكون ابنه بيتكلم لغات ولا يعرف أى شيء عن العقيدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان