إعلان

"عمل الزوجة انتكاس للفطرة".. تصريح مثير ومشادة على الهواء بين داعية والشيخ أحمد كريمة

11:19 م الأحد 12 نوفمبر 2023

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:
صرح الداعية الشيخ هاني الصالحي الداعية الإسلامي، بأن المرأة شرعًا تلزم بيتها ولا تخرج للعمل قائلًا إن الزواج عمل، وأن المرأة التي تريد أن تثبت ذاتها، عليها عدم الزواج، لافتا إلى أن المرأة عندما تذهب لـ العمل تتعرض لمشكلات كثيرة، ولا تقوم بمهام بيتها ومسؤولياته.
وتابع الداعية، خلال لقائه ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن المرأة إذا تزوجت عليها ألا تعمل، وأن تظل مع زوجها في البيت، وتربي الأطفال فقط.
ووجه الداعية رسائل عاجلة للشباب قائلا: لو مقبل على الزواج بلاش تتزوج من فتاة تعمل، لأن هذا سينتج عنه مشكلات، وعمل المرأة مخالف لـ الشريعة، مشيرًا إلى أن الرجل الذي يسمح لزوجته، أن تعمل بعد الزواج يعاني من انتكاس بالفطرة، وأن الله خلق الرجل قائمًا على المرأة، ولذلك يجب منع الزوجة من العمل.
وأكد الشيخ هاني الصالحي الداعية الإسلامي، أنه لا يوجد نظام عالمي قديمًا أو حديثًا، حافظ على المرأة وحقق لها الكرامة، إلا الإسلام، فالإسلام هو ما يحافظ على المرأة.
وتابع الداعية الإسلامي، أن ما قبل الإسلام شاهد على ما كان يحدث للمرأة، فالإسلام جعل للمرأة كرامة وقيمة، فالمرأة كانت تُباع وتشترى.
ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه لا يجوز لأحد أن يتعدى قانون الله، وأن الأصل للمرأة في الإسلام، أن تجلس في بيتها، فالله قال: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

ومع إثارة الموضوع للجدل، قام الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بـ جامعة الأزهر الشريف، بعمل مداخلة للبرنامج للتعليق على تصريح الداعية قائلا إن هذا الأمر يعبر عن الشخص المصرح به، وليس له علاقة بالإسلام، لأنه له علماء وهم مسؤولون عن توضيح الحقيقة، وتوعية المواطنين.
وأكد كريمة أنه لا مانع من عمل المرأة وهناك قصص نبوية كثيرة، وآيات من كتاب الله توضح عمل المرأة، لافتا إلى أنه في عهد الفاروق عمر بن الخطاب، قام بتعيين سيدة لمراقبة الموازين والأسعار، بالأسواق، فهذه السيدة كانت مثل مراقب التموين.
ولفت كريمة إلى أن هناك امرأة صهيونية، في عام 1967، هزمت الشوارب موضحًا أنه يقصد رئيسة وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي جولدا مائير.
وأشار إلى أنه يطالب بعدم ترويج الشائعات، وأن هناك متخصصين لتوعية المواطنين بدلا من عمل مشكلات بين الأسر، فالمرأة نجعت في العمل.

اقرأ أيضًا:
طلق زوجته تحت تأثير مخدر «التامول» فهل يقع الطلاق؟.. الشيخ أبوبكر يرد

فيديو قد يعجبك: