إعلان

دواء رباني بنص القرآن لضيق الصدر.. يوضحه داعية

12:31 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

نصح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، بدواء رباني لكل إنسان لديه ضيق في صدره، قائلًا إن ربنا-سبحانه وتعالى-كشف عنه للنبي-صلي الله عليه وسلم-بل وصفه الله لرسوله وللمسلمين اجمعين.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن هذا الدواء موجود في آيات ختم الله-سبحانه وتعالى-بها سورة الحجر، والآيات هي" وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ * وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن اول شيء في هذا الأمر هو التسبيح، وهذا بمعني ان يسبح العبد الله في السر والعلن، وأن يسبح الله ويذكره ليل ونهارًا صباحًا ومساء وفي صلواتك وفي كل أمر من أمور الدنيا.

وأضاف الداعية أن معنى هذه الآية يشير على المحافظة على الصلوات الخمس في اوقاتها، وألا يترك العبد صلاته وأن يحافظ على كل الصلوات.

وبين الروبي أن معنى قول الله-تعالى-،" وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ" بأن يكون العبد عبدًا ربانيًا، منوها الي ان العبادة ما أجملها وما أعطاها من حسن جمال، وما أجمل ان يكون الانسان عبدًا لله رب العالمين، فالعبدية لله-عز وجل-عزة وكرامه ومهابه والعبودية لغير الله تكون مذله وخذلان وخسران.

وأكد الداعية ان هذا الدواء الرباني يتمثل في أربعة أشياء: تسبيح، وتحميد، وسجود لله رب العالمين، وعبودية لله يأتي العبد الموت، فحين ذلك يرقي العبد ويسعد في دنياه ولن يكون ذا هم ولا حزين ولا يكون منكسرا إلا الله رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: