إعلان

دعوة جعلت قبرها في أرضها.. رمضان عبد الرازق يحكي قصة غريبة لدعوة مظلوم

04:00 م الخميس 15 سبتمبر 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أنه لو قام أحد بأخذ شبر من أرض غير أرضه ففي يوم القيامة يلف هذا الشبر على رقبته ويأخذه إلى جهنم، لكي يوفي الحقوق التي عليه.

وحكى عضو اللجنة قصة وردت عن سعيد بن زيد وهو ابن عم سيدنا عمر بن الخطاب، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة، كان ساكن بالمدينة يوجد لديه قطعة أرض ويوجد بجانبها قطعة ارض اخرى تمتلكها سيدة تسمى اروى، فكانت ذاهبة إلى أمير المدينة وقالت له على هذا الأرض التي يوجد بها سعيد بن زيد أنها أرضها وأخذها منها سعيد ودعت عليه ظلمًا عدونا وبهتانا ان الأرض ارضها، فقال أمير المدينة اذهبوا واحضروا لي سعيد بن زيد، فلما حضر قال له ان هذه السيدة تقول إنك أخذت ارضها، فقال له أنا لم أخذ منها أرضها أو شبر من ارضها بعدما سمعت رسول الله-صلى الله عليه وسلم- يقول" من اغتصب قيد شبر من أرض طوقه من سبع أرضين".

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن سعيد بن زيد قال، لأمير المدينة والله ما أخذت أرضها وإني اتنازل عنها لها، فرد عليه الأمير يا سعيد خذ ارضك فرد وقال لا فقام سعيد برفع يديه إلى السماء وقال،" اللهم إن كانت كاذبة فأعم بصرها وجعل قبرها في دارها وفي أردها".

وأوضح عضو اللجنة العليا بالأزهر، بأن السيدة أروى طال عمرها وعمي بصرها واصابتها دعوة سعيد، وكانت ماشية في الأرض فوقعت في بئر ضخمة وعميقة جدًا، واصفًا عبد الرازق هذه البئر بانها استحاله أي حد يعرف يخرج هذه السيدة فردموا عليها في البئر فصار القبر في أرضها وأصابتها دعوة سعيد.

ونصح عبد الرازق العبد ان يتعلم وان يبتعد عن الظلم، قائلًا: احذروا حقوق الناس واحذروا دعوة المظلوم وألا تغتصب قيد شبر من حق غيرك.

فيديو قد يعجبك: