إعلان

#بث_مصراوي.. كيف أرى سيدنا محمد في المنام؟

04:40 م الأحد 23 أكتوبر 2022

الشيخ السيد عرفه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: كيف أرى سيدنا محمد في المنام؟

فأجاب عارفة قائلاً: إن طاعة سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم- من طاعة الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النساء،" مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا".

وأضاف عرفة عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأن رؤيا النبي- صلى الله عليه وسلم- في المنام تسمى رؤيا صالحة، ومن المبشرات، والتي تكون جزءا من 46 جزءا من النبوة التي انتهت بعد النبي، منوها إلى أن المبشرات تظل موجودة يراها العبد الصالح أو ترى له.

وأوضح عضو الأزهر للفتوى، عدة أشياء لمن يريد أن يرى النبي في المنام، وهي:

1ـ على العبد ان يلتزم بسنة النبي- صلى الله عليه وسلم- وعليه ان يتبعه في كل شيء.

2ـ على العبد ان يكون حسن الخلق، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عَنْ أَبِي صَالِحٍ السَّمَّانِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-قَالَ:" إِنَّمَا بُعِثْتُ لِأُتَمِّمَ صَالِحَ الْأَخْلَاقِ".

3ـ على العبد ان يكثر من الصلاة والسلام علي النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-، مستشهدا في ذلك بحديث وره عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-قال:" إن من أحبِّكم إليَّ، وأقربِكم مني مجلسًا يوم القيامة، أحاسنَكم أخلاقًا، وإنَّ أبغضَكم إليَّ، وأبعدكم مني يوم القيامة، الثرثارون والمتشدِّقون والمتفيهقون".

4ـ على العبد ان يحسن إلى الخلق لكي يجيء النبي له في المنام.

5ـ على العبد ان يكثر من الدعاء برؤيا النبي-صلى الله عليه وسلم-، مشيرًا إلى أن كثيرا من الصالحين والعلماء، يقولون إنه من المجربات.

وأكد عرفة ان الشيطان لا يتمثل بالنبي- صلى الله عليه وسلم-، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة -رضي الله عنه-قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:" من رآني في المنام فَسَيَرَانِي في اليَقظة -أو كأنما رآني في الْيَقَظَةِ-لا يَتَمَثَّلُ الشيطان بي".

فيديو قد يعجبك: