إعلان

#بث_مصراوي.. ما حكم سب القدر؟

05:00 م السبت 22 أكتوبر 2022

القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: ما حكم سب القدر؟

فأجاب عارفة قائلاً: ان النبي-صلى الله عليه وسلم- علمنا اننا لا ندعو على أنفسنا ولا نذم القدر، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم -:" قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر بيدي الأمر، أقلب الليل والنهار".. رواه البخاري ومسلم.

وأضاف عرفة عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأنه لا يجوز سب القدر، لأن هذا دين وكل الأمور تكون بقدر الله-سبحانه وتعالى-.

وأوضح عضو الأزهر للفتوى، بانه على العبد المؤمن الذي آمن بالله قلبا ويقينًا ان يعلم ان الامور كلها بيد الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحجر،" ن مِّن شَيْءٍ إِلَّا عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ".

ونصح عرفة العبد أن يتأدب العبد مع الله-سبحانه وتعالى-بأدب النبي محمد-صلي الله عليه وسلم-بأن لا نسب الدهر، مشيرًا الي أن الله قد خلقنا من أجل الابتلاء، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الملك،" تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ".

فيديو قد يعجبك: