إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: البر بالوالدين مطلوب دائما.. والبر بهما عند كبرهما أشد

04:41 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقت الداعية الدكتورة نادية عمارة، سؤالًا ورد من إحدى المتصلات تقول فيه إن أمها ردت على جدتها ردا فيه شيئا من الحدة فغضبت الجدة ولم تعد تريد استقبالهم في بيتها أو الرد على اتصالاتهم.. فماذا يفعلون؟

وفي ردها، قالت عمارة إن البر بالوالدين مطلوب شرعا في كل الأوقات، لكنه يكون مطلوبا بصورة أكبر في حال كبرهما؛ وذلك لما يعتريهما من الضعف الجسدي والنفسي.

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية On: علينا بضرورة التلطف واللين والرفق بالوالدين وهما على هذه الحالة، والحرص على إرضائهما بأي طريقة، ولو بالكلمة الطيبة، والهدية التي يحبونها، وإدخال السرور عليهما.

وأضافت الداعية الإسلامية، أنه يجب علينا بعدم الرد الغير لأئق على الوالدين ولو عند النصيحة، حيث ورد التحذير من ذلك في نصوص الشرع الشريف.

وأكدت عمارة بأنه على الابن أن يقبل يد والديه وعليه أن يعمل كل ما يمكن ان يلين قلب الأبوين، وان يستسمحها وأن يبرر لهما ما يفعله عندما يخطئ.

واستشهدت عمارة بقول الله تعالى:، { وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا}، [الاسراء:23].

واشارت إلى ما ورد في الأثر مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم وموقوفا: «مَن أحْزن والِدَيه فقد عَقّهما».

فيديو قد يعجبك: