إعلان

المفتى السابق ينعى الفقيه اليمني على المشهور

11:22 م الإثنين 25 مايو 2020

الفقيه اليمني على المشهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - سماح محمد:

{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}.. بهذه الآية الكريمة نعي الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف -، الشيخ العلامة الفقيه الحبيب / علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ.

وتابع جمعة من خلال الصفحة الرسمية له على فيسبوك مستشهدا بالحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالماً، اتخذ الناس رؤوساً جهّالاً، فَسُئلوا، فأفتَوا بغير علم، فضلوا وأضلوا".

وقال ابن مسعود: "موت العالم ثلمة لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار"،
ننعي فضيلة الشيخ العلامة الفقيه الحبيب / علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر أنه الفقيه وُلِدَ رضي الله عنه بمدينةِ تريم بوادي حضرموت في اليمن، يوم الأحد 13 رمضان 1358هـ الموافق 5 نوفمبر 1939م، وتربى تربية صالحة، تحت رعاية أبيه الحبيب العلامة الداعية الشهيد محمد بن سالم ، وجدة الحبيب العلامة المسند سالم بن حفيظ ، في بيئة العلم والعمل والإيمان.

كان له حفظه الله تعالى دُور وجُهدْ مشكور في الحفاظ على المخطوطات الهامّة والثمينة التي أُخِذت من الأربطة وبيوت العُلماء بتريم، وسعى في ترتيبها ووضعها في مكتبة جامع تريم.

كما يتولىّ خِدمة شجرة أنساب السادة أهل البيت بحضرموت، التي جمعها الإمام العلامة الحبيب عبد الرحمن بن محمد المشهور.

وتولىّ فضيلته الإمامة في مسجد الجامع الكبير بمدينة تريم من عام 1395هـ وإلى اليوم، ومن عام 1421هـ الموافق 2000م أصبح رئيساً لمجلس الإفتاء الشرعي بتريم إلى الآن.

قالت مصادر محلية إن العلامة المشهور توفي مساء الأثنين إثر إصابته بوعكة صحية، عن عمر يناهز 81 عام، رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته وعفوه.

4

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان