إعلان

بالفيديو| علي جمعة يوضح هل للزوج الحق في منع زوجته من العمل

12:28 م الأحد 15 نوفمبر 2020

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادس:

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، علينا إن مسألة خروج المرأة للعمل جائزة شرعًا طالما اتفق الزوجان على ذلك، مشيرا إلى أن الأولى أن يعمل الزوج ويوفر المال الكافي للمعيشة وهو دور الرجل، ودور المرأة أن تربي النشء وتصون بيتها.

وأضاف جمعة، في رده على سؤال ورد إليه أثناء لقائه على فضائية "سي بي سي"، من سائلة تقول:" هل للزوج الحق في منع زوجته من العمل؟" قائلا إنه ينبغي أن تتفق المرأة قبل الزواج مع زوجها على مسألة العمل، لأن هناك أبعادا كثيرة لعمل الزوجة من بينها أنها لا تثق في زوجها وتريد أن تؤمن نفسها وحياتها.

وتابع المفتي السابق: في مرة من المرات كنت في أمريكا، وانتقلت من ولاية الى ولاية في سيارة وصادفت بأن السيارة تقودها امرأة وكانت مدة السفر حوالي 8 ساعات، وفتحت معها حوارا عن شعورها وهي تعمل ورغبتها في ذلك، وقالت أنا ليست سعيدة بهذا العمل، ولكن إذا كان زوجي معه ما يكفي لنفقة البيت وأولادي ما عملت، منوها أن هذه المرأة قالت أيضا إنها لم ترى في حياتها أن امرأة تعمل من أجل العمل وزوجها قادر على نفقة البيت.

ونصح المفتي السابق المرأة بأن تلزم البيت وتكتفي بتربية أولادها ورعاية بيتها، بشرط أن الزوج يؤمنها من عوائد الزمان وأن يوفر لها حياة كريمة معنويا وماديا، قائلًا: "لا تتبتري، وعليك أن تستغلي هذا الأمر في العمل الاجتماعي وفي نفع الناس وفي تربية النشء".

وأشار جمعه إلى أنه يوجد بعض الرجال يحبون أن تعمل زوجاتهم حتى لو كان من الأغنياء، لتحقق ذاتها أو تسلي وقتها، فلا مانع من ذلك، لأن هذا الأمر شورى بينهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان