إعلان

دعاءٌ في جوْف اللّيل: اللَّهُمَّ اجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك إليك

01:00 ص السبت 04 مايو 2019

دعاءٌ في جوْف اللّيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

ربَّنا لك الحمد، مِلْءَ السماوات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.

اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر، ونسألك العزيمة في الرشد، ونسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، ونسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، ونعوذ بك من شر ما تعلم، ونسألك من خير ما تعلم، ونستغفرك مما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اللهم ألّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وقوتها ما أحييتنا، وتب علينا وارحمنا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك، مُثْنِينَ بها عليك، قابلين لها، وأتمّها علينا.

اللهم إنك تعلم سرنا وعلانياتنا فاقبل معذرتنا. وتعلم حاجتنا فأعطنا سؤالنا. وتعلم ما في أنفسنا فاغفر لنا ذنوبنا، واجعلنا اللّهم أسعد خلقك بك، وأقرب عبادك إليك، واغفر لنا ربنا ما مضى، وأصلح لنا ما بقى، واكتب لنا عفوك ورضاك والجنة.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

فيديو قد يعجبك: