إعلان

بالفيديو.. خالد الجندي يروي موقفاً للإمام مالك مع رؤيا ملك الموت

07:29 م السبت 23 فبراير 2019

الشيخ خالد الجندي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت - سماح محمد:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الفقه في الدين هو غاية الإيمان، ورسول الله – صلى الله عليه وسلم- يقول: "مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ".

وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" اليوم السبت، على فضائية "dmc": "كل إنسان لازم يسأل نفسه، هل ربنا يريد به خيراً أم يعيد حساباته مع نفسه"، مشيراً إلى أن الإمام مالك رأى بمنامه شخصاً شكله غريب ومخيف وعملاق وله جناحان، فقال له: من أنت، فقال له "أنا ملك الموت"، فقال له: "يا ملك الموت كم بقي لي من العمر"، فأشار ملك الموت للإمام مالك 5 واختفى، فنادى: "يا ملك الموت أيُّ خمس تقصد"، واستيقظ مذعوراً يبحث عن من يفسر له هذه الرؤيا، منوهًا إلى أن تفسير الرؤى مجرد تخمين وليس علم يقين، مشددًا على أنه لا يوجد علم يسمى تفسير الأحلام.

وأضاف الجندي أن الإمام مالك توجه للإمام ابن سيرين، وقصّ له رؤياه، فقال له إن ملك الموت يريد أن يخبره أن مفاتيح الغيب خمسة لا يعلمها إلا الله، وهي: علم الساعة، وينزل الغيث، ويعلم ما في الأرحام، وما تدري نفس ماذا تكسب غدًا، وما تدري نفس بأي أرض تموت.. وملك الموت لا يعلم أيضا مواعيد موت الخلائق قبلها".

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن هذا الحديث يذكره على هامش حادث الدرب الأحمر الإرهابي، مؤكدًا أننا ننتظر كافة البلايا والاحتمالات من أجل الحصول على وطن آمن، ومن أجل الحصول على مرتبة الشهادة، والحصول على نعمة الله سبحانه وتعالى، مشددًا على أن الانتقال إلى الله نعمة وهدية لمن يُحب ذلك ويستعد لها، مشيرا إلى أن الله أبلغنا في كتابه العزيز: {وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ}.. [البقرة:155].

فيديو قد يعجبك: