إعلان

أول تعليق من المفتي السابق على مبادرة "حب الوطن"

09:19 م الأحد 20 يناير 2019

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء، إن العاصمة الإدارية الجديدة بداية جديدة ترسل رسالة للعالم أجمع مفادها حب الأوطان.

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم" على فضائية "سي بي سي"، معقبا على دعوة الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية " أسبوع الوطن"، أن حب الأوطان قضية مؤلمة للإرهاب، الذي لا يُحب الأوطان ويخرب الأوطان.

وأوضح أن هناك حملة شعواء ضد الدكتور أسامة الأزهري، لإطلاقه مبادرة "أسبوع الوطن" من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، من مواقع التواصل الاجتماعي تبين سواد قلوب هؤلاء الإرهابيين، وكأنهم لدغهم ثعبان، والذين يرون أن حب الوطن جريمة أو معصية أو نقيصة، مؤكدًا أن مبادرة "حب الوطن" التى أطلقت من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مبادرة موفقة وجاءت في وقتها، ويجب أن تُفعل لدى جميع الطوائف.

وأوضح أن هذه المبادرة الجليلة تجعل مصر في مرتبة القيادة، وتنقل للعالم صورة عن مصر، داعيًا الله ان تتجلي في صور نداوت ولقاءات بمعرض الكتاب، وأن يتحرك الإعلام فيها، وهي مبادرة موفقة وجاءت في وقتها ندعو الله ان تستمر وتثمر في غايتها.

وتابع أن الرسول - صلى الله عليه وسلم- أول من علمنا حب الأوطان، فلَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ: "أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ".

كان الدكتور أسامة الأزهرى قد أطلق من مسجد الفتاح العليم، رسالة إلى كل العلماء والمؤسسات الدينية فى كل الأوطان بأن يطلقوا الأسبوع المقبل بأكمله تحت عنوان: "أسبوع الوطن"، لكى تمتلئ الأحاديث والدروس إعلاءً وإبرازًا لقيمة الوطن.

فيديو قد يعجبك: